البحث

الأخبار

صحيفة عربية تتحدث عن السيناريوهات المقلقة في موريتانيا

توقعت تصعيدا وتوترات

يقبل المشهد السياسي الموريتاني هذه الأيام على اهتزازات وتقلبات مع اقتراب الاستفتاء الشعبي الذي قرر الرئيس محمد ولد عبد العزيز تنظيمه في الخامس من شهر آب/أغسطس المقبل اعتمادا على تفعيل للمادة (38) من الدستور.

اِقرأ المزيد...

الرئيس يختار ملح لاطلاق حملة الاستفتاء

ان قيل مشائخ نصحوه بالملعب

قالت مصادر سياسية في نواكشوط  إن ملعب "ملح" بالعاصمة نواكشوط سيحتضن مهرجانا شعبيا يحضره الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز في إطار الحملة الانتخابية للاستفتاء المقرر 5 أغشت المقبل.

اِقرأ المزيد...

موريتانيا : قطر تمول حركات تهدد الآمن الداخلي

 

قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون إسلك ولد أحمد إزيد بيه إن دولة قطر "اعتادت على تمويل حركات تهدد أمننا"، معللا قرار قطع العلاقات معها بأنه مرتبط بأمن موريتانيا.

 

 

 

ورفض ولد إزيد بيه خلال مقابلة مع إذاعة فرنسا الدولية، تحديد هذه الحركات التي قال إنها معروفة في موريتانيا "وبعضها تم حظره".

اِقرأ المزيد...

شوم: العثور على جثة قرب سكة القطار

عثرت سيارات بحث تابعة لمواطنين والدرك بالمنطقة الممتدة بين ازويرات وانواذيبو على جثة تعود لسيدة تركت منزل اهلها قبل يومين بحثا عن ابن لها يعمل في منطقة قريبة من شوم

اِقرأ المزيد...

جدل في موريتانيا بسبب اقالة احد القضاة

وكيل الجمهورية .. اختلف مع وكيل امن طرق فتبادلا الشتائم

اثارت  اقالة وكيل الجمهورية السابق القاضي الخليل ولد احمد  جدلا واسعا في اوساط القضاة بموريتانيا  واعتبر بعضهم الاقالة  عمل  مهين من طرف رئيس الجمهورية  الذي انحاز من خلالها الى عنصر من امن الطرق اساء الادب علي وكيل الجمهورية السابق

اِقرأ المزيد...

الرئيس الموريتاني يشرف على حملة تنظبف يقودها الجيش

ولد عبد العزيز انتقد اداء شركات النظافة

تفقد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، اليوم الأحد بمقاطعات الرياض والميناء وعرفات جنوبي العاصمة نواكشوط، سير حملة التنظيف التي انطلقت أمس.

اِقرأ المزيد...

نواذيبو : لسعة حشرة تسبب الشلل

حالة هلع أصابت  الاهالي اثر هجوم الحشرات

نتشرت حالة من الخوف بمدينة نواذيبو بين الأهالي جراء اقتحام حشرة صغيرة تسمى "البق" للمنازل، حيث تداولت النسوة بالمدينة أحاديث واسعة عن أضرار هذه الحشرة وتأثيرها على الأفرشة ومقتنيات المنزل.

اِقرأ المزيد...

جميع الحقوق محفوظة © ميدان انفو 2014