البحث

الأخبار

سكان باسكنو يحتجون على استجواب عضو مجلس الشيوخ المنحل

نظم المئات من سكان باسكنو شرقي موريتانيا مظاهرات وسط المدينة تواصل فى مقاطعة باسكنو احتجاجا  على استجواب وإيقاف  السناتور عن دائرة المغرب العربي  الشيخ ولد الدده فى ملف السناتور المعتقل محمد ولد غده .

اِقرأ المزيد...

موريتانيا :اقتياد عضو مجلس شيوخ لجهة مجهولة

خبراء يتوقعون توجيه تهم قد تدخل ولد غدة السجن

 

القى عناصر من أمن الدولة القبض على السيناتور السابق بمجلس الشيوخ المنصرف محمد ولد غدة، واقتادوه إلى جهة أمنية خاصة للتحقيق معه في تهم بالغة الخطورة؛ منها التخابر مع دولة أجنبية، وتشكيل عصابة أشرار؛ للإعتداء على المواطنين الأبرياء، وترويع السكان، وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة، بهدف تقويض السلم الأهلي، كما تواجهه تهم بالتحريض الفئوي سعيا إلى تعكير المزاج العام وتهيئته للعصيان المدني.

اِقرأ المزيد...

مراقبون افارقة : استفتاء موريتانيا نموذج يحتذى

اشادت بعثة مراقبي الانتخابات التابعة للمجتمع المدني الإفريقي التي كانت تراقب استفتاء 5 أغسطس 2017، في موريتانيا بالظروف التي جرى فيها هذا الاستفتاء يجب أن تكون نموذجا يحتذى من طرف بقية دول القارة.

اِقرأ المزيد...

تعادل يصعب مهمة المرابطون في العودة أمام مالي

انتهت مباراة  الذهاب برسم الدور الثاني بين موريتانيا ومالي ضمن تصفيات الشان بالتعادل هدفين لكل منهما ، وافتتح المنتخب المالي التسجيل بهدف سريع في الدقيقة الاولى  من المواجهة

اِقرأ المزيد...

فاتح سبتمر سيكون اول ايام عيد الاضحى المبارك

كشف نائب مدير مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك، إبراهيم الجروان، أن عيد الأضحى فلكيا سيوافق يوم الجمعة 1 سبتمبر 2017.

وأوضح الجروان أن هلال شهر ذي الحجة سيولد الساعة 22:30 من يوم الإثنين 21 أوت 2017، وسيغرب مساء يوم الثلاثاء بعد غروب الشمس بـ 35 دقيقة يكون خلالها فوق الأفق الغربي، وعليه سيوافق فلكيا الأربعاء 23 أوت 2017 غرة ذو الحجة 1438، وعليه سيصادف يوم الخميس 31 أوت وقفة عرفة، والجمعة 1 سبتمبر سيكون أول أيام عيد الأضحى.

اِقرأ المزيد...

مويتانيا : اقالة دبلوماسي انتقد الاوضاع في مقال

 

قالت وزارة الخارجية مساء اليوم الأربعاء المستشار الأول بسفارة موريتانيا في سلطنة عمان السعد ولد بيه نجل العلامة الإمام عبد الله ولد بيه بمذكرة صادرة عنها اليوم بعد كتابته لمقال انتقد فيه النظام.
وهذا نص المقال المعنون ب

اِقرأ المزيد...

ماذا بعد الاستفتاء ؟

تضارب الآراء بشأن المصير الذي ينتظر حكومة المهندس يحي ولد حدمين في مرحلة ما بعد الانتخابات وإعلان المجلس الدستوري عن النتائج النهائية للاستفتاء. وفي الواقع فإن مثل هذه التساؤلات لن تتوقف عند البحث فى مصير الحكومة، بل ستشمل أيضا مؤسسات أخرى مثل البرلمان والمجلس الدستوري واللجنة المستقلة للانتخابات...

اِقرأ المزيد...

جميع الحقوق محفوظة © ميدان انفو 2014